20 ألف زائر لحدائق وشواطئ الفجيرة أول أيام العيد

استقبلت حدائق وشواطئ الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية أمس، أكثر من 20 ألف سائح وزائر من داخل المنطقة، ومختلف إمارات الدولة والدول المجاورة، في أكثر من 7 حدائق عامة في الفجيرة، و4 حدائق للشواطئ والعائلات في مدينتي خورفكان وكلباء، بالإضافة إلى المتنزهات العامة الأخرى.

وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال العامة والزراعة في حكومة الفجيرة إن الدائرة قامت قبل حلول عيد الفطر السعيد بإعداد كافة الحدائق العامة وحدائق العائلات لاستقبال السياح العرب والأجانب خلال إجازة العيد، مشيراً إلى أن الفجيرة تمتلك حديقة عامة في المضب وحديقتين للعائلات وحديقة في مربح وثلاث حدائق في دبا الفجيرة، وتستقطب هذه الحدائق آلاف السياح من مختلف الجنسيات، ناهيك عن حدائق الشواطئ على كورنيش الفجيرة ودبا، كما يقوم عدد كبير من السياح بعمليات التخييم التي تستمر طيلة إجازة العيد على شواطئ البدية وضدنا والعقة ورول دبا والعكامية.

وأكد المكسح أن هناك توجه لإعادة تأهيل وافتتاح منتجع عين الغمور الصحي والسياحي، وإحياء العين الكبريتية الموجودة به لخدمة السياح وأهالي الفجيرة والمدن والمناطق المجاورة، والتي كانت تستقطب المئات من مرتادي السياحة العلاجية في الماضي.

وأشار مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إلى أن الدائرة قامت بإعداد كافة الحدائق العامة والمنتجعات أمام حركة السياحة وتنظيف كافة المرافق العامة والحمامات الموجودة على الشواطئ للسياح.

وقال إن حركة السياحة والإقبال على الحدائق العامة خلال العطلات الرسمية وفي الأوقات العادية طوال العام في زيادة مضطردة حيث بلغت العام الماضي، ما يزيد على 175 ألف سائح استفادوا من خدمات الحدائق في الفجيرة ودبا منهم 120 ألف سائح في دبا و55 ألف سائح في مدينة الفجيرة وتوابعها.

وفي العام 2009 بلغ عدد المستفيدين من الحدائق في الفجيرة 62819 سائحاً، وبلغ العدد في دبا 11500 سائح بينما وصل في الفجيرة إلى 51.319 سائحاً، وكان العدد في العام 2008 حوالي 51472 سائحاً زاروا حدائق الإمارة، كان النصيب الأكبر لحدائق المدينة بواقع 39972 سائحا وزائراً مقابل 11.500 زائر لحدائق دبا الفجيرة.

ومن المتوقع زيادة عدد الزوار والسياح الذين سيستفيدون من خدمات الحدائق هذا العام ما بين 180 إلى 190 ألف سائح وزائر على مدار العام.

من جانبه أكد المهندس حسن اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة أن حدائق وشاطئ مدينة دبا تشهد اقبالاً كبيراً لاسيما في اليوم الأول من إجازة العيد حيث وصلت نسبة الحجوزات في الفنادق الموجودة بشاطئ العقة 100% قبل أكثر من شهر مضى بسبب الإقبال الكبير والسمعة التي تحظى بها منطقة العقة.

ولفت إلى أن درجات الحرارة المرتفعة بعض الشيء لم تمنع الزوار والسياح من زيارة المنتجعات والحدائق العامة بدبا الفجيرة، خاصة أنه يتم تقديم خدمات إضافية للسياح، كما تم تمهيد الشواطئ كافة للسياح المخيمين على الشاطئ قبل بدء إجازة العيد وحتى نهاية الإجازة.

وقال سعيد السماحي المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار: بلغ عدد السياح والزوار الذين أقاموا في الفنادق والاستراحات في الفجيرة خلال العطلات الرسمية وعلى مدار العام الماضي أكثر من 417841 سائحاً وزائراً، ونسعى لزيادته إلى 500 ألف سائح وزائر العام الجاري، كما نتوقع زيادة إقبال السياح والزوار خلال عطلة العيد السعيد الحالي، ليفوق الـ 50 ألف سائح، بينما العدد الإجمالي الذي نود الوصول إليه على مدار العام بالنسبة لزوار الحدائق العامة في الفجيرة يتراوح بين 180 إلى 190 ألف سائح وزائر.

خورفكان وكلباء

قال سعيد علاي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان إن المجلس البلدي والبلدية قاما بدعم حركة السياحة واستقطاب المزيد من السياح الجدد لمنطقة اللؤلؤية التي تم إعداد وتمهيد سواحلها للسياحة المحلية وخاصة سياحة التخييم التي انتشرت بشكل كبير للغاية في تلك المنطقة الجديدة، ومن المتوقع أن تستقطب تلك المنطقة عشرات العائلات المواطنة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستقطب كورنيش خورفكان أكثر من 60 ألف سائح وزائر خلال أيام العطلة حيث كان في السابق يستقطب 10 آلاف شخص. وأشار رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان إلى أنه تم تزويد حديقة الكورنيش بعدد من المسابح والمرافق والكافيتريات الجديدة خدمة للزائرين، كما توجد خدمات ترفيهية مثل الدرجات النارية وأجهزة الرياضة والمتنزهات وغيرها.

وقال عبد الله سيف اليماحي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، إنه تم تجهيز الحدائق العامة وتزويدها بجميع الخدمات وتم التركيز في مناطق سهيلة والقرم حيث يتوافد المئات من السياح المحليين والأجانب على تلك المناطق للاستجمام خلال عطلة الأعياد والعطلات الرسمية والوطنية. وأشار إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها بلدية كلباء في تنظيف الحدائق والدوارات العامة وتزيينها بالورود والشتلات والأنوار المختلفة كما تم تجهيز وإعداد الألعاب للأطفال في الحدائق العامة.

Related posts